أدواتدخول | تسجيلبحث
أظهر القائمة

كيف أتعامل مع زوجي العصبي و سريع الغضب ؟

+1 تصويت
سألته Rola 20 نوفمبر 2013

2 إجابة

0 تصويت

هلا حبوبتي...

سالت ناس لهم خبرة وكانت أجابتهم اذا تعدى عليج بالسب والضرب هذا ما ينعاش معاه لأن الي بيسب مرة بيسب الف مرة والي بيمد يده بيمدها الف مرة واذا ما كان يسوي هالأمرين لما يصارخ ويعصب أهم خطوة تسوينها ما تناقشنه لأن صوتكم بيعلى أكثر وأكثر وبتزيد الهوة وما تبتسمين له وهو يصارخ  بس اسكتي وتحملي صح بيغيظه أكثر بس بنفس الوقت ما بيحصل شيء يتكلم فيه ونصيحة ثانية ادخلي على مواقع الشخصية خصوصا الأنجليزية وشوفي عن الشخصيات واكتب الشخصية العصبية بالانجليزي وشوفي المواقع الأجنبية واذا ما تعرفين انجليزي ترجمي في كثير تراجم للعربية من الانجليزي للعربي في قوقل وايد مواقع بس نصيحة ثالثة لو هو شخص جدا جدا عصبي وشفتيه أنه ما يتنازل وما يتغير ويعند رأسه انا ماخرب بيتج بس من واقع تجربة كثير بنات حوليني تحملوا ازواجهم عشان الحرمة لازم تتحمل وتصبر وعشان المكانة الأجتماعية تراج لا سمح الله أنتي والعيال الي بتجيبينهم منه بتندمين خصوصا لو كان لا سمح الله يصارخ على الأطفال لأن الأنسان أهم شيء طفولته
وقبل كل شيء استخيري الله بكل خطوة تسوينها
 
والله يوفقج و يعطيج الي يرضيج يارب
و يجعلج من نساء الجنة يارب و يجعلج رابحة بالدنيا و الآخرة سواء مع هالزوج
 و لا تنسي أن الصبر جزاؤه الجنة

أجابته ولاء 20 نوفمبر 2013
أظهرته الإدارة 17 ديسمبر 2013
0 تصويت
عزيزتي التعامل مع الزوج الكثير الغضب والعصبي يكون بأسلوب ذكي، والأهم ألا تغضبي لأن الغضب لا يواجه إلا بالعقل، وإن واجهت الغضب بالغضب سيحصل مشاكل كبيرة.

مبدئيا دعيني اسألك، لو أنجبت طفلا ووجدته يصرخ ويبكي طوال الليل ولم يترك لك مجالا لتنامي وترتاحي، هل ستضربيه أو أنك ستحاولين بكل الطرق أن تجعليه ينام. وفي نفس الوقت تفحصيه لمعرفة سبب بكائه فقد يكون لديه سبب ما.

هو نفس الشيء تماما عندما تتعاملين مع زوجك العصبي، عامليه كما لو كنت تعاملين طفلا رضيعا لا يسكت من البكاء. حاولي أن تهدئيه وأن تفهمي سبب غضبه.

قد يكون السبب أنك أزعجته في شيء، وقد يكون هو مدمن للغضب، وهنا لابد أن تفهميه جيدا لكي تستطيع التعامل معه.

لكي تتجنبي غضبه، إجعليه يشعر دوما أنك قريبة منه، فكما نقول أن أكثر الناس حزنا هم أكثرهم ضحكا ، فأيضا يمكن الجزم بأن أكثر الناس غضبا هم الضعفاء، فالضعف يجعل شخصية الرجل مهزوزة ويجعله كثير الغضب لأتفه الأسباب، وأحيانا بدون أي سبب، فقط لأنه يقنط من ضعفه ويريد أن يفعل أي شيء لكي يبين أنه قوي أمامك.

 

ولكي تخلصي تماما من هذه العصبية، أولا كوني دائما صبورة ولا تتشاجري معه، بل أتركيه يصرخ ويقول ما يريد، وبعد مدة تكلمي معه وإسأليه عن سبب غضبه.

ومن جانب آخر إجعليه دوما يحس ببعض القوة والسيطرة في البيت لكي ترتاحي من تلك العصبية، التي سببها هو ضعفه لا أقل ولا اكثر.
أجابته إسراء محمد 11 ديسمبر 2013
مرحباً بكِ سيدتي في نعومة!
موقعٌ إجتماعي للإجابة على تساؤلات المرأة العصرية

... مرأةٌ تسأل وأخرى تجيب ...

كيف أستخدم الموقع؟

الإعلانات النصية

...