أدواتدخول | تسجيلبحث
أظهر القائمة

ما هي طريقة طبخ الجمبري ؟

إجابة واحدة

0 تصويت
لطبخ الجمبري عدّة طرق تختلف باختلاف نوع الوصفة المحضّرة وذوق الفرد. نعرضها عليك في ما يلي مع بعض التفاصيل الخاصّة بكلّ طريقة.
  1. السلق
    أخرجي الجمبري من الثلّاجة قبل أن تطهيه بحوالى 20 دقيقة. إغسليه بالماء البارد ودعيه جانباً على حرارة الغرفة. ضعي الماء في قدرٍ كبير ثمّ اتركيه يغلي على حرارة عالية. أضيفي الجمبري إلى القدر واتركيه لدقيقتين. عندما ترين فقّاعات إرفعي القدر عن النار، أغلقيه ثمّ أعيديه واتركي الجمبري يسلق حتّى يتحمّر لونه قليلاً. قدّميه ساخناً، يمكنك تقديمه مقشّراً أو ترك حريّة تقشيره لمن يتناوله، كما يمكنك سلق الجمبري قبل أو بعد تقشيره.
  2. القلي
    أخرجي الجمبري من الثلّاجة إشطفيه بالماء البارد ثمّ قشّريه أو اتركيه بقشرته أيضاً. سخّني الزيت في مقلاةٍ متوسّطة ثمّ أضيفي الجمبري، مع الحرص على عدم ازدحام المقلاة، اقلي الجهة الأولى لدقيقتين ثمّ اقلبيه لتتحمّر الجهة الثانية، إرفعيه عن النار وقدّميه ساخناً.
  3. الشوي
    حمّي الشوّاية على حرارة متوسّطة، أخرجي الجمبري من الثلّاجة اشطفيه بالماء البارد وجفّفيه جيّداً. شكّي الجمبري على أسياخ الشوي الخشبية أو الحديدية من الذيل إلى الرأس. تأكّدي من نقع الأسياخ بالماء لعشر دقائق قبل وضع الجمبري عليها. يمكنك وضع قطع من الخضار مثل البصل والفلفل بين الجمبري على الأسياخ. إدهني الجمبري بالقليل من الزيت على الجهتين ونكّهيه بالملح والفلفل. إشوي كل جهة من الأسياخ لمدّة 3 دقائق.
أجابته Rola 24 نوفمبر 2013
مرحباً بكِ سيدتي في نعومة!
موقعٌ إجتماعي للإجابة على تساؤلات المرأة العصرية

... مرأةٌ تسأل وأخرى تجيب ...

كيف أستخدم الموقع؟

الإعلانات النصية

...