أدواتدخول | تسجيلبحث
أظهر القائمة

كيف أحمي بشرتي من أشعة الشمس؟

+2 تصويت
أعاني مشكلة و هي أن بشرتي أصبحت سمراء بسبب أشعة الشمس .. فهل من حل ؟
سألته Nada10 26 يوليو 2013

3 إجابة

+1 تصويت

لا تخافي اختي ف الأمر عادي جدا لان شمس الصيف قاسية و تخلف اتارا كتيرة على بشرتنا ...


جربي هده الوصفة  فهي فعالة : 

اخلطي بعض السكر مع أي زيت عطري ثم أضيفي بضع ملاعق من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون إليه. اخلطي المكونات بقوة حتى تتحول إلى عجينة ناعمة. استخدمي هذه العجينة متين أسبوعين.

هده الوصفة فعالة جربيها و ان شاء الله ستلاحظين الفرق ...

أجابته خبيرة الصحة 26 يوليو 2013
أظهرته الإدارة 3 يناير 2014
0 تصويت

أهلا أختي ندى لموقع نعومة

إن العتاية ببشرتك وحمايتها من حروق الشمس يتطلب عناية يومية ،ويمكنك الإستعانة بهذه الإرشادات :

ينبغي وضع كمية وافرة من مواد العناية بالجلد التي تحمي من حروق الشمس مجدداً كل ساعتين إلى ثلاث ساعات على أقصى تقدير. وينصح خبراء الأمراض الجلدية أن عدد المرات المثالي لتكرار وضع الكريم يتوقف على قوام المستحضر وما إذا كان الشخص المعني يعرق كثيراً أو كان يسبح في الماء.

لذا يفضل استعمال كريم أو لوشن أو جيل الحماية من الشمس مجدداً بعد السباحة مباشرة أو بعد التعرق الشديد. ولهذا ينبغي وضع اللوشن أكثر من الجيل ووضع الجيل أكثر من الكريم. وسواء تم استعمال الكريم أو الجيل أو اللوشن يسري ما يلي كلما كان مُعامل الحماية من الشمس أعلى، كان ذلك أفضل. وبالإضافة إلى ذلك ينصح الخبراء بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة في الفترة من 10:00 صباحاً وحتى 16:00 عصراً.
وحتى في الظل ينبغي أيضاً تغطية البشرة، لأن المسطحات المائية والرمال تعكس أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، وبذلك تصل دائماً الأشعة فوق البنفسجية إلى الظل على الشاطىء مثلاً بنسبة 15%.

ويمكن أيضاً أن تسهم الملابس والإكسسوارات الصحيحة في الحماية من حروق الشمس. وهنا ينصح خبراء الجلدية بارتداء قبعات الشمس عريضة الحواف والنظارات الشمسية وملابس ذات أنسجة محاكة بغرز ضيقة قدر المستطاع وذات ألوان فاتحة، فكلما كانت الملابس ذات ألوان فاتحة، كان بإمكانها توفير حماية أفضل، لأنها تعكس المزيد من أشعة الشمس. وفيما يتعلق بأنسجة الملابس ينبغي بالإضافة إلى ذلك الحرص على أن يكون مُعامل حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية عالياً قدر المستطاع.
وإذا حدث أن تعرض الجلد لحروق بالفعل، فإن الأمر يتطلب سرعة تقديم العلاج. وفي حال حروق الشمس الخفيفة حتى المتوسطة ينصح أخصائيوا الأمراض الجلدية بارتداء ملابس باردة ومبتلة، مشيراً إلى أن مستحضرات جيل الألو فيرا الملطفة والأقراص المسكنة للألم تسهم هي الأخرى في التخفيف من وطأة الحروق. وبالإضافة إلى ذلك ينصح الخبراء بشرب الكثير من الماء. وفي حال الحروق الشديدة ينبغي الذهاب إلى الطبيب.

ويشار إلى أن كثير من الأشخاص يستهينون بحروق الشمس ويتعرضون لها في إطار سعيهم للحصول على السُمرة المنشودة. غير أن حروق الشمس يمكن أن تلحق أضراراً جسيمة بالجلد، ويحذر خبراء الجلد بأن حروق الشمس يمكن أن تتسبب في الإصابة بأمراض جلدية مثل الإكزيما والهربس البسيط. وعلى المدى الطويل ومع تكرار الإصابة بحروق الشمس يمكن أن يصل الأمر إلى حد تعرض الجلد لشيخوخة مبكرة والإصابة بسرطان الجلد.

أجابته بهجة الحياة 1 أغسطس 2013
أظهرته الإدارة 3 يناير 2014
0 تصويت

الشمس طبيعي تضر بشرتك أختي العزيزة

ولكي تتغلبي على هذا المشكل هناك بعض الأمور التي تساعد على تفادي أشعة الشمس

1- أول شيء يساعدك على الحماية من أشعة الشمت الحارقة هو كريمات الشمس وبالتأكيد عليك إختيار الأنواع الجيدة مثل loreal و vichy لأنها آمنة وليست لها اضرار جانبية عكس المراهم والكريمات مجهولة الهوية التي لها أضرار كبيرة على المدى البعيد. وأفصل طريقة لاستخدامه هو وضعه قبل نصف ساعة من الخروج، لكي تستفيدي منه جيدا ويعطي مفعوله. لأنك لو وضعت الطريم وبعد دقيقة خرجت فأنت لن تستفيدي وستلاحظين أنه لم يحميكي من الشمس، لذلك إنتبهي لهذه النقطة.

وعليك أن تنتبهي أيضا على ألا تغسلي وجهك بالماء مباشرة بعد الدخول إلى البيت، لسببين، أولهما أنك لو كنت متعرقة ستظهر حبوب في وجهك، والثاني أنه لو كانت بشرتك ساخنة بسبب الحرارة وغسلتها ستجدينها تتقشر بعد يومين أو ثلاثة، لذلك لا تغسلي وجهك إلا بعد ساعتين من الدخول، لكي لا تتقشر بشرتك.

2- ثاني شيء لو كنت لا ترتديه الحجاب، فعليك أن تفكري في ارتداء فولار أو قبعة شمس لكي يحميك من أشعة الشمس، فهي أيضا تؤثر على أذنيك وشعرك، بالإضافة إلى أن تضعي نظارات شمس. ولكن حاولي ألا ترتديها كثيرا لأنها تجعل محيط العين أبيض كثيرا وباقي الوجه يميل للإسمرار بسبب اشعة الشمس.

هذه هي أهم النقاط التي ستفيدك لحماية بشرتك.

 

أجابته إسراء محمد 16 ديسمبر 2013
مرحباً بكِ سيدتي في نعومة!
موقعٌ إجتماعي للإجابة على تساؤلات المرأة العصرية

... مرأةٌ تسأل وأخرى تجيب ...

كيف أستخدم الموقع؟

الإعلانات النصية

...