أدواتدخول | تسجيلبحث
أظهر القائمة

كيف أختار العريس ؟

0 تصويت

متقدملي عرسان كثير 

وأهلي حيرانين معايا ومش عارفين يردوا على الناس

 

لكن انا بصراحة مش عارفة أختار مين مع إني جلست واتكلمت معاهم كلهم

بس كلهم جيدين وفي نفس الوقت مختلفين عن بعض فيهم الجدي وفيهم الظريف والحنون

ممكن نصائحكم لكي أختار الشخص المناسب 

سألته زينب السعود 19 ديسمبر 2013

إجابة واحدة

0 تصويت
أصعب شيء هو إتخاد هذا القرار، لأنه يصعب ضمان أن يكون الإختيار صائبا

قبل كل شيء إسألي نفسك، هل أنت مستعدة للزواج؟ وهنا أقصد نفسيا وهل تستطيع تحمل المسؤولية، خصوصا أنك قد تنجبي بعد سنة من الزواج، فعل لديك القدرة والدراية والإستعداد لتربية إبنك؟ إذا كان الجواب 'نعم' فاستمري في القراءة.

ولكن قبل أن تفكري في الشخص الذي ستختارينه، فكري أولا في نفسك وتعرفي على شخصيتك جيدا. وهذا هو الأساس فعندما تعرفين شخصيتك، فأنت تستطيعين اختيار الشخص المناسب لك والذي سيتوافق معك وهكذا تضمني ألا تكون بينكما مشاكل بسبب إختلاف الطباع.

وبعدما عرفت شخصيتك حان الوقت لكي تختاري من الشخص الذي يتوافق معك

لو كنت جدية ومنظمة في حياتك، فمن المؤكد ان الشخص المستهتر سيجعلك تكرهينه بعد يوم واحد من الزواج، بسبب استهتاره، مهما كان ظريفا وتعامله لبق إلا أن العشرة معك تكون مستحيلة بسبب الإستهتار وعدم احترام بعض المواقف والمناسبات التي قد تكون بالنسبة لك مقدسة. وفي الغالب يكون الشخص المهتم بنفسه والجدي أكثر ملائمة لك وتوافقا مع افكارك.

لو كنت حساسة، فالشخص المنظم لن يتوافق معك، لأن عادة هذا النوع من البشر يكون قاسي في إهتمامه بالأمور، واحترامه للقواعد، وطالما أنك حساسة فسوف تكون خلافاتكم كثيرة للغاية. وفي اعتقادي قد يكون الشخص الظريف أكثر ملائمة، لأنه لا يهتم كثيرا بالتفاصيل وسوف يجعلك دوما سعيدة ببعض المواقف الغير متوقعة التي تسعدك.

خدي وقتك وحاول التفكير أكثر، ومن المهم أن تفهمي شخصيتك وتنتبهي لتصراف الشخص الذي تقدم لزواجك، فقد يكون يتملق فقط ويخفي حقيقة نفسه، كأن يكون شديد العصبية ويتظاهر أنه هادئ وما شابه. لذلك ركزي أكثر على تصرفاته وتعابير وجهه عندما يزوركم، فقد تكتشفي كثيرا من الجوانب التي بالتأكيد ستكون حاسمة في الإختيار.
أجابته إسراء محمد 20 ديسمبر 2013
مرحباً بكِ سيدتي في نعومة!
موقعٌ إجتماعي للإجابة على تساؤلات المرأة العصرية

... مرأةٌ تسأل وأخرى تجيب ...

كيف أستخدم الموقع؟

الإعلانات النصية

...