أدواتدخول | تسجيلبحث
أظهر القائمة

إبني لا يهتم بدراسته وأخاف أن يفشل ويعيد السنة

0 تصويت
لدي إبن في الثانوية العامة، ولكنه أصبح غير مهتم بدراسته وكثير الخروج

وكل درجاته ضعيفة جدا

كيف أتعامل معه وأحفزه على الدراسة
سألته زينب السعود 22 ديسمبر 2013

إجابة واحدة

0 تصويت
لا تقلقي البعض يمر بمراحل تجعله يكره الدراسة ولكن ضروري هناك سبب يجعله يهمل دراسته

- أول سبب وفي الغالب هو السبب الشائع لبين التلاميذ وهو وجود اساتذه يجعلونه يكره الدراسة بسبب إهاناتهم للتلاميد وأساليبهم المتخلفة في التعليم

لو السبب هو المعلم فالحل أن تسأليه لتعرفي ماذا يجعله يتجاهل دراسته، والسؤال لن يكون سهلا لأنه في الغالب لن يرد وسيتهرب من الإجابة والسبب في ذلك أنه لن يقبل أن تذهبي للسؤال عنه في مدرسته والحديث مع الأساتذة، ولكي يضمني ان يجاوبك على سؤالك قولي له أنك لن تذهبي للمدرسة وتريدين فقط الإستفسار، ولو كان يثق في كلامك سوف يجيبك. لكن إن كنت تعديه دوما وتخلفي الوعد فلن يرد عليك.

ويبقى امامك إذا أن تسالي بعض اصدقائه خصوصا لو كانوا أولاد الجيران فقد تجدي الجواب عندهم.

ولكي تجعليه يعود ليهتم بدراسته لابد ان تجعليه يزيل المدرس من عقله ولا يفكر فيه، ويهتم فقط بدراسته .

 

ثاني سبب قد يكون هو مشاكل شخصية يعيشها، أو التغيرات الطبيعية للمراهقين في مثل سنه حيث انه يريد ان يحس برجولته قبل الأوان فيظن ان إهمال الدراسة جزء من الرجولة وللأسف هذا ما يشاهده في الأفلام الساقطة التي اصبحت تعرض مؤخرا.

في هذا الحال في الغالب ستلاحظي انه اصبح يغير من شكله قليلا ويرفع ياقة قميصه ومن الممكن ان يكون اصبح يهتم بقصات شعر غريبة بعض الشيء، هذا من اهم ما ستلاحظينه عليه إن كان سبب إهماله للدراسة هو المراهقة.

والتعامل معه سهل جدا، وهو أن تشجعيه على ان يفعل ما يريد وتمتدحيه حتى وإن لم يعجبك، وفي نفس الوقت تضغطي عليه بعض الشيء لكي يهتم بدراسته، والضغط يكون عن طريق متابعة دروسه ومراقبته ولكن دون مبالغة، يكفي مرتين في الأسبوع لكي لا يبدا في التهرب منك.
أجابته إسراء محمد 24 ديسمبر 2013
مرحباً بكِ سيدتي في نعومة!
موقعٌ إجتماعي للإجابة على تساؤلات المرأة العصرية

... مرأةٌ تسأل وأخرى تجيب ...

كيف أستخدم الموقع؟

الإعلانات النصية

...