أدواتدخول | تسجيلبحث
أظهر القائمة

كيف أتواصل مع الناس ؟

0 تصويت
السلام عليكم 
أنا فتاة عمري 24 سنة و أنا في سنتي الجامعية الأخيرة يعني أنني مقبلة بعد ذلك على الحياة العملية و مشكلتي أنني لا أستطيع التواصل مع الآخرين و لا أجيد التحاور معهم فاذا تكلم الي شخص مباشرة تبدأ ركبي بالارتجاف و لا أستطيع أن أتحكم في نفسي لذلك أنا دائما أختار أن أمشي وحيدة و لا أتكلم مع أحد و بالطبع ان بقيت هكذا سأجد مشكلة عندما أريد الدخول الى سوق الشغل ، أرجوكم اعطوني بعض النصائح لأتخلص من مشكلتي و شكرا لكم
سألته فرح 26 ديسمبر 2013

إجابة واحدة

0 تصويت
السلام عليك أختي
إن طريقة كلامك وحديثك مع الآخرين هي التي تحدد نظرة الناس إليك، وهي الوسيلة الأكثر أهمية بين العوامل العديدة التي يتم تقييمك على أساسها سواء في مجال العمل أو غيره، حيث تعد طريقتك في الكلام هي أساس التواصل الإنساني بينك وبي الآخرين وليس كما يقال: إنه "مجرد كلام". فمن خلال حديثك تستطيعين أن تجني العديد من الثمار فقد تكون طريقة تحدثك مع الآخرين هي التي تفتح عليك باب الرزق وتكون هي الأداة الأساسية للجاذبية والإقناع.

لذلك أختي عليك أن تتعلمي بعض القواعد لتتواصلي مع الآخرين بسهولة

- عليك أن تنظري إلى وجه محدثك جيدا ولا يشتت انتباهك شيء آخر، كما يجب عليك التحدث بصوت معتدل كي لا تزعجي محدثك وتجنبه أيضا فك طلاسم الكلام الخافت، وتكمن أهمية نظرة عينيك إلى محدثك أن هناك قاعدة تقول أنه كلما نظرت إلى الأسفل فأنت تكذبين وتتجنبي النظر في وجه محدثك، كما أن النظر لأعلى أنك لا تعرف ماذا تقول وأنك تفكر في أي شيء كي تزيل الحرج عنك، وهو بالطبع ما ستواجهينه في حياتك العملية كثيرا سواء في التعامل مع المديرين أو العملاء أو حتى في المقابلة الشخصية.

- عليك أن تتمكني من التحكم في سرعة كلامك حتى لا تكون سريعة بحيث تزعج المستمع، ولا بطيئة مما يجعل المتلقي يشعر بالملل ويرغب في إنهاء الحديث.
تذكري أنه إذا أردت أن تكوني متحدثة لبقة، عليك أن تكوني في نفس الوقت مستمعة جيدة، فالاستماع جزء من الحديث، وعليك ألا تقاطعي أحدا في حديثه وهو ما يزيد احترام الناس لك.

أما اذا كانت مشكلتي أختي بسبب ماض غير جيد او قمع في الصغر في حاولي ان تصلحي المشكلة في المصدر و ان تتكلمي مع الشخص المقصود لكي ترتاح نفسيتك و اذا استعصى عليك الأمر فقومي بزيارة طبيب نفساني ليشخص حالتك . وبالتوفيق أختي في سنتك الدراسية هاته و في مستقبلكي العملي .
أجابته خديجة السامعي 26 ديسمبر 2013
مرحباً بكِ سيدتي في نعومة!
موقعٌ إجتماعي للإجابة على تساؤلات المرأة العصرية

... مرأةٌ تسأل وأخرى تجيب ...

كيف أستخدم الموقع؟

الإعلانات النصية

...