أدواتدخول | تسجيلبحث
أظهر القائمة

هل أستطيع الزواج مع أنني لست جميلة ؟

0 تصويت
السلام عليكم أنا فتاة عمري 26 سنة ، حياتي جيدة و الحمد لله في العمل و مع العائلة . مشكلتي أنني أحتقر نفسي بسبب شكلي ، أنا لست جميلة مثل كل البنات . دائما أقول أنني قبيحة و سوف أبقى وحيدة و لن يتزوجني أحد فأنا الآن عمري 26سنة ولم يسبق أن خطبني أو حتى تكلم معي ( على أساس الحلال ) لا أعلم هل لأنني لست جميلة أم أن هناك سبب آخر يجعلهم يبتعدون عني . الحمد لله انا محتجبة و احترم نفسي ، لكني ضعيفة جدا جربت كل شيء لأزيد وزني قليلا لكن دون جدوى و أنا لا أضع الكثير من الماكياج و حتى وضعت لا يوافقني ، كلما نظرت الى المرة أكره نفسي أكثر . مع أن صديقاتي دائما تقلن لي أنني جميلة لكني لا أعرف قيمة نفسي ، أنا أعلم أنهم يجاملوني فقط ، ولو كان كلامهم صحيحا لكنت أنا أيضا متزوجة مثلهم ، أنا لا أحسدهم ولكن أريد أيضا أن يكون لي زوج و أسرة ، هل من الضروري أن أكون جميلة لأتزوج ؟ لمذا لم يجرؤ أحد على التكلم معي لحد الآن؟
سألته خديجة السامعي 27 ديسمبر 2013
عدلته الإدارة 19 فبراير 2014

إجابة واحدة

0 تصويت
السلام عليكم …
من طريقة كلامك لاحضت أنك مازلت لم تتمكني من معرفة السر أو بالأحرى الحقيقة شأنك شأن الكتير من الشباب وشابات …فدعيني اطلعك على السر : البشر أنواع وأشكال …فأغلبية الحالات التي كنت ترين و حكيتي عنها ،كيف أن الشباب ينجدبون ويعطون الإهتمام لمن لهم شكل جميل فهدا لا يعني أن كل الشباب هكدا …فدلك مرتبط بالأساس بمستوى تفكيرهم(السن )، فحدود تفكيرهم تجعلهم يرون ويعرفون ويحصرونه في الجمال الوجه ..وكدلك بنسبة للبنات …
الحالات من هؤلاء الشباب التي ترين و تضايقك فهي كلها حالات مازالت في طور النضج الفكري وروحي ..بمعنى آخر سيأتي وقت معين سينضج فيه دلك الشاب أو الشابات فكرياً وعقلياً وروحياً منما سيمكنه من رؤية الجمال بمفهومه الحقيقي وهو جمال الروح جمال الفكر جمال الأحاسيس والأخلاق …فمنهم من ينضج فكرياً ويستطيع رؤية تلك الحقيقة ومنهم لا ينضج فيبقى مقياسه هو جمال لوجه وهنالك صنفن تالت في المجتمع وهم ضحايا الإعلان و تقاليد المجتمع فيبقى مسجوناً لتلك المعتقدات والمقاييس التي رسمها له مجتمعه والإعلان معتقداً أنه دلك هو الجمال إلى أن يصطدم بالواقع بعد ألإختيار وزواج …..فنرى فمجتمعنا من هم متزوجين شكلهم وسيم لاكن ليسوا راضين ولا سعداء ..بالعكس قد نرى من تزوج بمن ليس لها حض في الجمال لاكنه راضن وفرح ويراها جميلة ..فهده الحالات موجودة كدلك … فأنا لا أحاول اقناعك بشيء …أن هنا فقط أحاول أن أساعدك على رؤية الحقيقة وتمكنك من تحليل ومعرفة تصرفات المجتمع الدي تعيشينه وحتى لا يؤتر عليك كما أترى على الأغلبية ..فسلاحك هو العلم والتقت في النفس قبل كل شيء … فالعلم و جمال الروح و تقتك في نفسك فهده الملكات التي ستكون لديك يجب عليك أن تطويرها وتهتم بها ..لأن دلك سيكون بمتابة جمالاً باهراً في أعين الرجال ألدين يعرفون ويستطيعون رؤية دالك الجمال .. فليس دائماً هناك فقط صنف من الرجال ألدين يرون الجمال ويحصرونه فالوجه ،،بل هنالك من الرجال من يبحت عن الجمال الأخر الجمال الحقيقي ..وقد يكون هدى الصنف من الرجال مميز كدالك …..
تخلصي من تلك الأوهام التي تدور في عقلك وأحاسيسك والتي اكتسبتها فقط إنطلاقاً من تحليلك ورؤيتك الخاطئة للمجتمع لأنك رأيت فقط الضاهر والوهم …أما الواقع فهو كما حاولت شرحه لكي ..
أجابته فرح 27 ديسمبر 2013
مرحباً بكِ سيدتي في نعومة!
موقعٌ إجتماعي للإجابة على تساؤلات المرأة العصرية

... مرأةٌ تسأل وأخرى تجيب ...

كيف أستخدم الموقع؟

الإعلانات النصية

...