أدواتدخول | تسجيلبحث
أظهر القائمة

ما هي السموم البيضاء ؟

+1 تصويت

إجابة واحدة

0 تصويت

الملح و السكر و الدقيق هذه تعرف بالسموم البيضاء.

يوجد ثلاثة انواع من السموم البيضاء في الغذاء يجب معرفتها ومحاولة الانتباه الى كميتها و عدم تناولها بكميات زائدة أو مفرطة عنها وهي :

  1. الملح : يجب تقليل تناول الملح قدر الامكان,فأغلب الاشخاص يتناولون كميات من الملح تفوق احتياج الجسم لهم,لذلك يجب التقليل من اضافة الملح للطعام لأضراره الكثيرة للجسم ومنها انه يؤدي لاحتباس السوائل ويرهق الكلى ويسبب حصوات فيها كما ويؤدي لهشاشة العظم ويرفع الضغط فبالتالي يزيد من نسبة الاصابة بالجلطات وامراض القلب.
  2. السكر الابيض : لا أحد يستطيع الاستغناء عن السكر فهو من المكونات الاساسية لكثير من الاطعمة ولكن يفضل التقليل منه قدر الامكان والاستعاضة عنه بالعسل الطبيعي أو السكر البني الخام,ومن مضار السكر انه يسبب البدانة و يزيد من فرص الاصابة بمرض السكري كما ويؤثر على ضغط الدم وعلى التوازن الهرموني وهشاشة العظام ويضر بالكبد والبشرة كما ان كثرة تناولة تؤدي للادمان عليه.
  3. الدقيق الأبيض : أو الدقيق الزيرو وهو الدقيق الذي قد تم تنخيله وازالة القشرة الخارجية للقمح(النخالة) فيه,ونخالة القمح تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف المفيدة للصحة,ومن اضرار الدقيق الأبيض انه يؤدي لسوء الهضم والإمساك والتهاب القولون والسمنة المفرطة,لذلك يفضل التقليل عن تناول الاطعمة المحضرة من الدقيق الابيض واستبدالة بالدقيق الاسمر الذى يوجد فيه(النخالة).
أجابته ولاء 17 يناير 2014
مرحباً بكِ سيدتي في نعومة!
موقعٌ إجتماعي للإجابة على تساؤلات المرأة العصرية

... مرأةٌ تسأل وأخرى تجيب ...

كيف أستخدم الموقع؟

الإعلانات النصية

...