أدواتدخول | تسجيلبحث
أظهر القائمة

كيف أتخلص من حرقة المعدة ؟

+1 تصويت
سألته Rola 17 يناير 2014

إجابة واحدة

0 تصويت

للتخفيف من حدوث هذه الحرقة يستحسن الابتعاد عن جميع مثيرات الحرقة والتقليل من تناول الأطعمة المدهنة وذلك حسب التحمل الشخصي، كما يفضل تقليل معدل الطاقة والحد من تناول الدهون وذلك لخفض الوزن ما أمكن والتخفيف من حدة ارتداد الطعام، وكذلك ينصح بتناول وجبات صغيرة ومتكررة وذلك للتقليل من ضغط الطعام على المعدة وبالتالى تخفيف ارتداد الطعام إلى المريء وتجنب تناول السوائل مع الوجبات بل بينها.
كما يجب المحافظة على الوضع القائم خلال وبعد الأكل وإلى ساعتين على الأقل وكذلك تجنب النوم بعد الأكل مباشرة (يفضل النوم بعد ما لا يقل عن 3 ساعات من تناول الطعام) ورفع الرأس أثناء النوم والتوقف عن التدخين وزيادة النشاط البدني ما أمكن.
وأود التنويه إلى ضرورة الابتعاد عن تناول الحليب بكميات كبيرة بهدف التخفيف من حموضة المعدة، إذ قد يكون للحليب أثر في تخفيف الحموضة في بداية تناوله ثم ما يلبث أن يزيد من إفراز أحماض المعدة وعصارتها مما يتسبب في زيادة الاحساس بالحرقة عما كانت عليه سابقاً.
وأخيراً تجنب ارتداء الملابس الضيقة والالتزام بالأدوية الموصوفة من قبل الطبيب دون الافراط في تناولها. إذ يعتبر الافراط في تناول مضادات الحموضة من الممارسات الصحية الخاطئة والشائعة بين الناس، إذ إن كثرة تناول هذه الأقراص قد يؤثر على امتصاص الحديد وفيتامين ب12 وهضم البروتين وعدة عناصر غذائية أخرى تحتاج إلى وسط حامضي في المعدة ليتم هضمها وامتصاصها بشكل جيد.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن اهمال حرقة المعدة وعدم معالجتها قد تؤدي إلى مشاكل صحية مزمنة مثل شلل في العضلة التي تفصل بين المعدة والمريء والذي قد يتسبب في قرحة والتهاب المريء، كما أن حرقة المعدة المتواصلة بسبب زيادة إفراز الأحماض قد تتسبب بالاصابة بقرحة المعدة والأثنى عشر ومن الممكن أن تتطور إلى حدوث ثقوب في المعدة أو المريء ونزف داخلي وسرطان المريء أو المعدة. كما أن وجود الحرقة بشكل مزمن ولفترة طويلة قد يؤدي إلى حدوث سوء التغذية ونقصان في الوزن بسبب هذه الحرقة المصاحبة لقلة أو امتناع عن تناول الطعام.

أجابته ولاء 17 يناير 2014
مرحباً بكِ سيدتي في نعومة!
موقعٌ إجتماعي للإجابة على تساؤلات المرأة العصرية

... مرأةٌ تسأل وأخرى تجيب ...

كيف أستخدم الموقع؟

الإعلانات النصية

...