أدواتدخول | تسجيلبحث
أظهر القائمة

ما افضل الوصفات لإنقاص الوزن ؟

+2 تصويت
اريد وصفه فعاله لانقاص الوزن
سألته راما 27 يوليو 2013
أعادة هشتقته الإدارة 27 يوليو 2013

2 إجابة

+2 تصويت

بسم الله الرحمن الرحيم

انا عندي وصفه سهله وفعاله بس بتحتاج وقت لانها بتنحف في الاسبوع كيلو ونصف بس لان الوصفه سههههله الوصفه هي عباره عن ليمونه واحد اعصريها واضيفي الماء واضيفي ملعقه عسل عليها واشربيها في الصبح على الريق  واذا شربتيها كمان قبل النوم بتكون الفعاليه اكبر وانشالله تساعدك بدون مجهود وتعب 

أجابته ساره 27 يوليو 2013
+1 تصويت

من المعلوم أختي راما أن الطبيعة تزخر بالعديد من النباتات والأعشاب التي تساعد على التخسيس وإنقاص الوزن الزائد؛ حيث تساعد تلك النباتات في عملية إحراق الأغذية وأحياناً أخرى تكون مادة مشبعة يتناولها من يعاني من الوزن الزائد عندما يشعر بالجوع فتحد من شهيته للطعام، وتملأ معدته.. كالخيار مثلاً الذي يعد بوصف أم بشار (في الأربعينيات من عمرها) وصفة سحرية لإنقاص الوزن. تقول السيدة إنها تعمد لتقطيع الخيار إلى شرائح، وتبدأ بأكله كلما أحست بالجوع فتشعر بالشبع، لافتة إلى أن الخيار يملأ معدتها ويحد من شهيتها للطعام.

البابونج والليمون
أما السيدة نادية عبد الرحمن (في الثلاثينيات من العمر) فتلجأ إلى الأعشاب الطبيعية، كالبابونج، وتصنع منه مع الليمون شراباً مميزاً لإنقاص وزنها، وبشيء من التوضيح تشير إلى طريقة تحضيره قائلة: «أغلي مقدارا من البابونج، ومن ثمّ أصفيه وأعمد إلى خلط معلقتين من ماء البابونج بعصير ليمونة وأتناولها صباحاً على الريق»، لافتة إلى أن المشروب يحقق نتائج رائعة، فخلال شهر واحد تتمكن من خسارة 9 كيلوغرامات من وزنها.


الزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر
أما إيناس عز الدين (في نهاية العشرينيات من عمرها) فتؤكد أن الطبيعة مليئة بالأعشاب التي تستخدم في إنقاص الوزن، مشيرة إلى أنها أنجع وأفضل كثيراً من المستحضرات التي يتم تحضيرها كيماوياً.


وأوضحت الفتاة أنها «تعمد إلى استخدام مشروب الزنجبيل المخلوط بالشاي الأخضر والقرفة لإنقاص وزنها»، وأكدت على ضرورة الالتزام بتناول المشروب المكون من مزيج الأعشاب السابقة بعد غليها صباحاً وقبل الوجبات وقبل الخلود للنوم؛ ليكون أكثر فاعلية. وأضافت أنها على مدار شهر من تناولها مزيج الشاي الأخضر والقرفة والزنجبيل تمكنت من خسارة تسعة كيلوغرامات من وزنها.


وتشارك في أطراف الحديث صديقتها آمنة، مشيرة إلى أنها تستبدل القرفة بقشر الرمان الجاف، لافتة إلى أن طريقة تناولها للمشروب مختلفة، فهي تعمد إلى شربه قبل الوجبات بربع ساعة؛ حيث يعمل على إذابة الدهون والحد من شهيتها للطعام. وأضافت الفتاة أنها جربت العديد من الوصفات الغذائية إلا أن أكثرها نجاحاً وتوافقاً مع طبيعة جسمها كانت هذه.


خل التفاح
وتشير فاتن حسين إلى أن خل التفاح الطبيعي يعد طريقة ناجعة لإنقاص الوزن، حيث تتناول ملعقة منه مع كل وجبة غذائية، وبشيء من التوضيح تؤكد أنها تعمد إلى مزج معلقة صغيرة أو معلقتين من خل التفاح الطبيعي في كوب من الماء وتقوم بشربه أثناء الأكل وبعده أو قبله، لافتة إلى أنه يساعد على إذابة الدهون بالإضافة إلى تنظيم عملية الهضم.


لا للخبز.. نعم للرياضة
أما سماح محمد (في منتصف العقد الثالث من عمرها) فتؤكد أن الحمية التي تتبعها لإنقاص وزنها خاصة بعد الولادات المتكررة وما أثمرته من ترهل في جسدها، هي رياضة المشي ساعة يومياً، بالإضافة إلى إقلاعها عن تناول الخبز الأبيض تماماً.

تؤكد السيدة أنها تعمد إلى تناول الشوربات الطازجة وطبق السلطة يومياً، أما الخضروات فتتناولها مشوية بقليل من الملح والفلفل الأسود وملعقة من زيت الزيتون، لافتة إلى أنها لا تتبع نظاما غذائيا معينا في الفطور والغداء والعشاء كما هو معهود في برامج الريجيم، بل تعتمد على الرياضة وعدم تناول الخبز. وإذا ما أرادت أن تأكل خبزاً فإنه يكون مصنوعاً من نخالة القمح.


وحول نجاعة ذلك في إنقاص وزنها تؤكد أن نتائجه رائعة، حيث خسرت خلال شهر واحد 9 كيلوغرامات من وزنها، مستدركة أن البداية قد تكون صعبة في الاستغناء عن الخبز لكن النتائج ستبدد تلك الصعوبة على حد تعبيرها.


ماذا تقول خبيرة التغذية؟
هناك أنظمة كثيرة للريجيم تختلف فائدتها من كونها تراعي احتياجات الجسم الأساسية من الفيتامينات وخلافه، من الاحتياجات التي لا يمكن للجسم أن يتخلى عنها؛ فهناك أنظمة قاسية تعتمد على التخسيس السريع، وغالبا ما تؤدي إلى إعياء شديد لصاحبها فضلا عن تأثيرها السلبي على خلايا الجسم.


تقول إيمان عبد العزيز، خبيرة التغذية: «إن أفضل أنظمة التخسيس هي تلك التي تعتمد على نظام غذائي يراعي احتياجات الجسم الطبيعية من كل الفيتامينات، وبخاصة احتياجه للنشويات والدهون باعتباره عنصرا غذائيا مهما».


وتقول: «إن أثر الرجيم على إلغاء وجبة غذائية من الوجبات الثلاث يكون له أثر سلبي، سواء على النظام الغذائي أو على حيوية الجسم، فإذا قام الشخص بالمبالغة في تقليل الطعام، فسوف تكون له نتائج عكسية فيما بعد في تناوله الوجبات اللاحقة، مما يؤثر على الريجيم من ناحية فضلا عن تأثير ذلك على الجسم بشكل عام».


وحول أهم طرق التخسيس تقول أخصائية التغذية، إن هناك أنظمة كثيرة وقد يكون أفضلها ما سنذكره الآن:
في وجبة الإفطار يأكل صاحب الرجيم، قطعة جبن قريش وربع رغيف بلدي (يفضل رغيف سن) وكوب من اللبن منزوع الدسم.
يمكن استبدال هذه الوجبة كما تشير خبيرة التغذية، بوجبة أخرى تتكون من بيضتين مسلوقتين وربع رغيف بلدي (يفضل رغيف سن) مع كوب لبن منزوع الدسم، ويمكن استبدال البيضتين بـ»4 ملاعق من الفول مخلوط بزيت الزيتون».


تقول أستاذة إيمان: «إن وجبة الغذاء لابد أن تكون أفضل وأهم الوجبات من حيث كمية وكيفية الطعام؛ لتلبية احتياجات الجسم، فلابد أن تحتوي الوجبة على قطعة من السمك «المشوي» أو نصف فرخة «مشوية» أو قطعة من اللحم «المشوي» ويشترك في ذلك مع هذه الاختيارات نصف رغيف من الخبز.


أما في العشاء حسب كلام خبيرة التغذية، فلابد أن تقتصر الوجبة على كوب زبادي، وربع رغيف وكوب من اللبن منزوع الدسم، ولا مانع من تناول كوب آخر من الزبادي بعد نزع الدسم.


تقول خبيرة التغذية: «لا مانع من أن يتخلل هذه الوجبات الفاكهة، مثل: الموز، والتين، والتفاح والسلطات، مع الابتعاد عن البطيخ والعنب والمانجو، وكذلك بعض النشويات مثل: الأرز، والمكرونة، وعيش الفينو، وأن تكون اللحوم مشوية وليست مقلية».


وأنهت خبيرة التغذية كلامها بأن هذه الأنظمة صحية، ولا بد من ممارسة الرياضة عند الالتزام بها، وبخاصة رياضة المشي.

 

أجابته بهجة الحياة 1 أغسطس 2013
مرحباً بكِ سيدتي في نعومة!
موقعٌ إجتماعي للإجابة على تساؤلات المرأة العصرية

... مرأةٌ تسأل وأخرى تجيب ...

كيف أستخدم الموقع؟

الإعلانات النصية

...