أدواتدخول | تسجيلبحث
أظهر القائمة

ماهو أحسن علاج لحب الشباب؟كيميائي؟ أم طبيعي؟

+1 تصويت

إجابة واحدة

0 تصويت

العلاج يختلف حسب أي نوع من حب الشباب وحدة الحالة ومنطقة وجود هذا الحب ، حيث الحب على الوجه بحاجة إلى عناية خاصة وتركيز العلاجات الموضعية تختلف عن المستعملة للظهر والكتفين لأن بشرة الوجه أكثر حساسية.

علما بأن المعالجة الخارجية الموضعية كافية لوحدها في الحالات البسيطة الخفيفة ، تظهر غالبا عند أول سن البلوغ ، وينصح المصاب بهذه المرحلة التخفيف من الإفرازات الزهمية عن طريق التنظيف الدوري للبشرة وغسلها مرتين يوميا بماء متوسط الحرارة ، وباستعمال صابون خاص بذلك. ويجب التذكر ان مهم جدا ليلا أن تكون البشرة نظيفة ليساعدها على تأدية وظائفها بطريقة صحيحة.

من العلاجات الموضعية علاجات كثيرة منها :

مركبات الفيتامين (A) الحامضي (حامض الرويثويك) يساعد على إعادة التقرن. المضادات الحيوية الموضعية كاليداسين ، والايرثروسين ، والتتراسيكلين ، ومركبات بيروكسيد البانزويل وهي ذات خاصية مضادة للجراثيم.

وأخيرا كثر استعمال أحماض الفاكهة ، المقشرات (AHA) ألفا هيدروكسي أسد في العلاج وفي الحالات الأكثر شدة من البسيطة قد تحتاج إلى علاجات تأخذ عن طريق الفم ، كالمضادات الحيوية ، كالمينوسيكلين ، تيتراسيكلين ، والايريثروسين وغيرها التي تستعمل في هذا المجال.

وفي طرق كثيرة علاج حب الشباب وهذا يعتمد على أي نوع من الحب ومنها : العلاج بالنيتروجين السائل ، والأشعة الفوق بنفسجية ، والليزر ، والهرمون ، وفيتامين (A) ، تريتينون.
واستعمل لعلاج الآثار والندبات ، والبقع أو الحفر الناتجة عن الحب ، الجراحة ، السنفرة (حف الجلد) ، وتقشير البشرة.

تنظيف البشرة :

تنظيف الزوان أي إفراغ الخراجات الصغيرة والدهون الزائدة منها الزوان الأبيض والأسود ضروري أن يتم بأيدي خبيرة ويتلوها عناية خاصة لئلا تنتج البقع المتصبغة اللونية.

أجابته ولاء 31 مارس 2014
مرحباً بكِ سيدتي في نعومة!
موقعٌ إجتماعي للإجابة على تساؤلات المرأة العصرية

... مرأةٌ تسأل وأخرى تجيب ...

كيف أستخدم الموقع؟

الإعلانات النصية

...