أدواتدخول | تسجيلبحث
أظهر القائمة

ماهي الاطعمة المفيدة للشعر والبشرة ؟

+1 تصويت
سألته كلي ذوق 13 أبريل 2014

إجابة واحدة

0 تصويت
الاطعمة المختصة بالشعر
لا يتوقف تحسين نمو الشعر وزيادة كثافته وتقوية صحتهِ على الزيوت والمستحضرات الطبية والطبيعية والصناعية التُي تُستخدم للعناية به، بل هناك ما هو أهم من ذلك، حيث أن تناول الطعام الصحيّ والمفيد يجعل نمو الشعر صحياً أيضاً وأقل عرضةً للتلف والتقصف ويمنحه قوةً ملحوظة، اليكِ 9 أطعمة تُساعد على نمو الشعر وتزيد كثافته ..
 
  1. سمك السلمون
    عند التحدث عن طعام يزيد الجمال، فلا يوجد أفضل من السلمون الذي يحتوي على الأحماض الدهنية «أوميغا 3»، وهو مصدرٌ غنيٌ بالبروتين وغنيٌ أيضاً بفيتامين «بي 12» والحديد، التي تعمل على زيادة صحة فروة الرأس، ونقصها يؤدي إلى جفاف فروة الرأس.
  2. الخضراوات والمكسرات
    الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، مثل السبانخ، والقرنبيط، ونبات السلق، والجرجير، التي تُعتبر مصدر غني بفيتاميني «إيه» و«سي» اللذين يحتاجهما الجسم لإفراز الغدد الدهنية التي تُعتبر بمثابة بلسمٍ طبيعيٍ للشعر، كما أن الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة تمد الجسم بالحديد والكالسيوم.
  3. البقوليات
    تُعد البقوليات مثل الفاصولياء، والعدس، واللوبياء، من الأغذية المفيدة للشعر، لذا يجب أن تكون البقوليات جزءً مهماً من النظام الغذائي الذي تتبعه من أجل العناية بالشعر، لأنها مصدر مهم للبروتين والحديد والزنك والبيوتين اللذين يحمون الشعر من التقصف.
  4. المكسرات
    تناولي المكسرات لتتمتعي بشعرٍ كثيف ولامع، لأن المكسرات مصدرٌ طبيعيٌ للسيلنيوم، وهو معدنٌ مهم لضمان صحة فروة الرأس.
  5. الدواجن
    يُعد الدجاج والديك الرومي مصدراً غنياً بالبروتين عالي الجودة الذي يمنحك الشعر الصحي الذي تتوقين إليه.
  6. البيض
    عندما يتعلق الأمر بالشعر فلا يهم إذا كان البيض مقلياً أو مسلوقاً، حيث أنَّ البيض من أفضل مصادر البروتين والبيوتين وفيتامين (بي 12) الذي يُعتبر من العناصر الغذائية اللازمة للتمتع بالجمال.
  7. الحبوب الكاملة
    تناول الحبوب الكاملة من خبز القمح الكامل وحبوب الإفطار الغنية بالزنك والحديد ومجموعة فيتامينات «بي» تجعل الشعر يتمتع باطلالةٍ صحيَّةٍ رائعة.
  8. منتجات الألبان قليلة الدسم
    إنَّ منتجات الألبان قليلة الدسم، مثل الحليب والزبادي خالي الدسم، مصادرٌ غنية بالكالسيوم الذي يعد من المعادن المهمة اللازمة لنمو الشعر.
  9. الجزر
    يُعد الجزر مصدراً ممتازاً لفيتامين «إيه» الذي يُساعد على التمتع بفروة رأسٍ سليمةٍ وقُدرةٍ بصريةٍ قوية، وحيث أن الفروةَ الصحية ضروريةٌ للتمتع بشعرٍ ناعم ولامع، ينبغي أن تشتمل الوجبات الخفيفة أو السلطة في نظامك الغذائي على الجزر.

وتلك المهتمة بالبشرة
هل تحلمين ببشرة جميلة خالية من العيوب ولا تستلزم الكثير من الماكياج؟ يجدر بك إذاً تبديل نظامك الغذائي وتناول الأطعمة المفيدة للبشرة.

يقول الأطباء إن سرّ البشرة الجميلة والمتألقة يكمن في تناول الأطعمة المحفزة للتألق الطبيعي، إضافة طبعاً إلى النوم لساعات كافية خلال الليل. صحيح أنه لا يوجد علاج سحري وفوري للبشرة المتألقة الخالية من البقع والعيوب، لكن هناك مكوّنات محددة ضرورية في الغذاء الإجمالي لتحسين مظهر البشرة.
 
 
  1. المانغا
    تعزز المانغا إنتاج الكولاجين، مما يجعل البشرة أكثر نعومة وشباباً. كما تحتوي المانغا على الكاروتينويد، مما يحسن لون البشرة ويمنحها تألقاً جميلاً.
  2. البندورة
    تبين أن الغذاء الغني بالبندورة يخفف احمرار البشرة، ويقلل حدّة الأضرار الناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والمسببة للتجاعيد. فالبندورة تحتوي على الليكوبين، أي مضاد التأكسد الذي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. لكن تناول البندورة لا ينفي طبعاً أهمية استعمال الحاجب الشمسي المشتمل على مؤشر وقاية مرتفع.
  3. الماء
    لا يخفى على أحد أن شرب الكثير من الماء كل يوم مفيد للصحة. وإذا كانت بشرتك جافة ومتقشرة، يعني ذلك أن جسمك غير مرطب كفاية. والبشرة المشدودة أكثر عرضة للتجاعيد وعلامات الشيخوخة. واللافت أنه حين تشعرين بالعطش، يعني ذلك أن جسمك بات جافاً، مما يؤثر مباشرة في بشرتك. لذا، يوصى بشرب الماء فور الاستيقاظ من النوم، ومواصلة شرب الماء خلال النهار لضمان ترطيب الجسم والبشرة.
  4. اللفت
    الكرنب، هو مصدر ممتاز للفيتامين K، ويكشف أيضاً عن خصائص مضادة للالتهاب تحول دون حصول انتفاخ في الوجه. بالفعل، يساعد محتوى الكبريت في اللفت على تخفيف الاحمرار والتقشر، فيما يساعد الفيتامين K على إبعاد السرطان، والحفاظ على سلامة الدورة الدموية، وطرد السموم من الجسم.
  5. السلمون
    يحتوي السلمون على أحماض أوميغا 3 الدهنية، البالغة الأهمية التي لا ينتجها الجسم بنفسه. والواقع أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تحسن وظائف مختلف الخلايا في الجسم، بما في ذلك خلايا البشرة. وتساعد الدهون الصحية على إنتاج المرنين والكولاجين، مما يساعد في الحفاظ على بشرة طرية وشابة المظهر.
  6. القهوة
    إذا كنت تعانين السيلوليت، إليك القهوة! فالبنّ المطحون الذي يتم فركه مباشرة على مساحات السيلوليت يخفف مظهر تلك النتوءات البشعة لأن الكافين يجفف الخلايا الدهنية.
  7. الأفوكادو
    يوصي الأطباء بتناول قطعة من الأفوكادو كل يوم، سواء وحدها أو في طبق السلطة أو على شكل هريسة مع أنواع أخرى من الفاكهة. فالأفوكادو يزوّد البشرة بالدهون الصحية والمواد المغذية الضرورية لترطيب البشرة من الداخل ومنحها المزيد من التألق.
  8. الفليفلة الحلوة الحمراء
    تزخر الفليفلة الحلوة الحمراء بالفيتامين C، الذي يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين الضروري لشباب البشرة. كما يساعد الفيتامين C على محاربة الالتهاب المسرّع للشيخوخة.
  9. التوت
    إذا كانت البشرة عرضة لحب الشباب، يوصى بتناول الأطعمة الغنية بمضادات التأكسد مثل التوت، لأنها تساعد الجسم على التخلص من السموم وتحفز بالتالي مظهر البشرة النقية.
  10. الشوكولا
    الشوكولا مفيدة للصحة، شرط تناولها باعتدال. فالشوكولا السوداء تحتوي على مستويات عالية جداً من الفلافونول، شكل قوي جداً من مضادات التأكسد يحمي البشرة ويشدّها. إحرصي على أن تشتمل الشوكولا على 70 في المئة على الأقل من الكاكاو، لأنه كلما كانت نسبة الكاكاو أعلى في الشوكولا، كان ذلك أفضل للبشرة.

 

أجابته ولاء 13 أبريل 2014
مرحباً بكِ سيدتي في نعومة!
موقعٌ إجتماعي للإجابة على تساؤلات المرأة العصرية

... مرأةٌ تسأل وأخرى تجيب ...

كيف أستخدم الموقع؟

الإعلانات النصية

...