أدواتدخول | تسجيلبحث
أظهر القائمة

أعاني من نوبات انقباضية في القلب، فما هو تشخيصكم؟

+1 تصويت

أعاني من نوبات انقباضية في القلب، فما هو تشخيصكم؟

سألته داليا الرفيعي 3 نوفمبر 2013
أعادة هشتقته غيداء 4 نوفمبر 2013

إجابة واحدة

+1 تصويت
على الأكثر أن سبب هذه الآلام هو تقلص في المرئ، وخاصة أن الآلام تأتي عند النوم، وأحياناً توقظك من النوم، فآلام القلب الناجمة عن تضيق الشرايين، ونقص التروية، فإنها تكون عند كبار السن، ومن يعانون من السكري، والضغط، والسمنة، والدهون، والتدخين.

وتقلص المريء عادة ما يأتي نتيجة الارتجاع في حموضة المعدة إلى المرئ، ولأن المرئ لا يتحمل درجة حموضة العصارة الهاضمة؛ فقد يحصل تقلص في المرئ، ويحصل ألم شديد في أسفل الصدر، وأحياناً في الجهتين، ويكون ألماً عاصراً، وينتقل إلى الطرفين، وإلى الخلف، ويشعر المريض وكأنه يحتضر من الألم، وقد يحصل أحياناً نتيجة تناوله شيئاً بارداً، ويمكنك تناول القليل من الحليب الدافئ، وقد يختفي الألم، أو تناول مضادات الحموضة اليومية، ومراقبة الوضع.

ومن ناحية أخرى: فإنه يجب عدم الاستلقاء إلا بعد مرور ( 2 إلى 3 ) ساعات بعد تناول العشاء، والذي يجب أن يكون خفيفاً، ولا يكون في العشاء مواد دسمة، أو منبهات، مثل: الشاي، أو القهوة.

إذا كان الإحساس في أعلى الحلق، وفي البلعوم، فقد يكون أيضا هو تقلص في الحنجرة، إلا أن المريض في مثل هذه الحالة يشعر بشيء في حلقه من الأعلى، مع ضيق في التنفس، والإحساس بعدم القدرة على إدخال الهواء إلى الرئتين، وهذا ليس ما وصفتيه أنت.

إن استمر الألم، ولم يتحسن، ننصح بتناول مضادات الحموضة، مثل: ( losec 20mg , Nexium 40mg , pariet 20mg )، ويتم أخذ حبة واحدة قبل تناول الطعام، وفي الحالات الشديدة يتم تناول حبتين، واحدة في الصباح، وأخرى في المساء، وكلاهما يكونان قبل الطعام.
أجابته رجاء الوالي العلمي 3 نوفمبر 2013
مرحباً بكِ سيدتي في نعومة!
موقعٌ إجتماعي للإجابة على تساؤلات المرأة العصرية

... مرأةٌ تسأل وأخرى تجيب ...

كيف أستخدم الموقع؟

الإعلانات النصية

...