أدواتدخول | تسجيلبحث
أظهر القائمة

أعاني من نوبات هلع وقولون عصبي مستعصي.. فساعدوني

+1 تصويت

أعاني من نوبات هلع وقولون عصبي مستعصي.. فساعدوني

سألته داليا الرفيعي 3 نوفمبر 2013

إجابة واحدة

+1 تصويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فالسبرالكس ربما يكون أكثر فعالية في علاج نوبات الهلع والهرع والمخاوف المرضية، والاستبدال ما بين زيروكسات CR ، والسبرالكس ليست عملية صعبة؛ لأن التقارب شديد جدًّا في المكونات البيولوجية والحيوية البيولوجية للدوائين.

أفضل طريقة هي أن تخفض الزيروكسات CR إلى 12.5 مليجرام، وفي نفس اليوم تبدأ في تناول السبرالكس بجرعة خمسة مليجرام - أي نصف حبة من الحبة التي تحتوي على عشرة مليجرام - تستمر على هذا الترتيب لمدة أسبوع، بعد ذلك ترفع السبرالكس إلى عشرة مليجرام، وهنا تتناول الزيروكسات بجرعة 12.5 مليجرام يومًا بعد يوم لمدة عشرة أيام، ثم تتوقف بعد ذلك عن الزيروكسات، وترفع السبرالكس إلى عشرين مليجرامًا في اليوم، وبهذه الطريقة تكون قد أكملت عملية الاستبدال.

إذا حدثت لك بعض التغيرات النفسية البسيطة مثل القلق البسيط، أو شعور بدوخة بسيطة، فلا تنزعج لذلك، هذا أمر طبيعي جدًّا في مرحلة التغيير هذه، وبعد ذلك استمر على جرعة عشرين مليجرامًا من السبرالكس لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وقم بالمتابعة مع طبيبك من أجل تعديل الجرعة في المستقبل إذا احتاج الأمر لذلك.

في بعض الأحيان يحتاج الإنسان لأن يتناول عقار يعرف باسم (فلوناكسول)، ويسمى علميًا باسم (فلوبنتكسول) بجرعة صغيرة جدًّا، وهي نصف مليجرام (حبة واحدة) يوميًا لمدة أسبوع إلى أسبوعين، هذا الدواء أيضًا ممتاز جدًّا لإزالة أي قلق وتوتر قد يكون مرتبطًا بعملية التبديل، وإن كنت لا أتوقع أي مشاكل بالنسبة لك - إن شاء الله تعالى - .

أنا سعيد أن أعرف أنك ملتزم بالوسائل السلوكية العلاجية، وممارسة الرياضة، وفوق ذلك يجب دائمًا أن تكون إيجابيًا في تفكيرك؛ لأن الإيجابية في التفكير هي أفضل طرق لمكافئة الذات، وزيادة الفعالية لدى الإنسان.
أجابته رجاء الوالي العلمي 3 نوفمبر 2013
مرحباً بكِ سيدتي في نعومة!
موقعٌ إجتماعي للإجابة على تساؤلات المرأة العصرية

... مرأةٌ تسأل وأخرى تجيب ...

كيف أستخدم الموقع؟

الإعلانات النصية

...