أدواتدخول | تسجيلبحث
أظهر القائمة

زوجي يغار علي جدا فكيف أتعامل معه ؟

+1 تصويت
يغار علي من كل شيء !

و تعبت من سلوكه فرجاء تساعدوني
سألته ولاء 6 نوفمبر 2013

2 إجابة

0 تصويت
أختي لماذا أنت حزينة ؟
بالعكس يجب أن تفرحي اذا كان يغار عليكي بشدة !

 
فأول شيء معنى هذا أنه لم و لن يفكر بغيرك و الا لماذا يغار الى هذه الدرجة
بل هي من علامات الحب المشتعل.
 
على كل حال هذه بعض النصائح لمعاملة هذا النوع من الأزواج :
لابد في البداية أن تعرفي أن للغيرة أسباب مختلفة، كالرغبة في التملك، أو عدم الثقة بالشريك نتيجة تجربة ما، أو الخوف من الفقدان وغيرها من الأسباب.
  • تجنبي أي حديث يزعجه أو يثير شكوكه ويشعل غيرته، كالتحدث إلى أشخاص آخرين أمامه وإظهار إهتمامك لهم، أو التحدث على الهاتف لوقت متأخر ليلاً.
  • اجعليه على علم بكل تحركاتك ولقاءاتك فبذلك سيشعر بثقة كبيرة بك، وتعاملي مع الأمر بكل بساطة وترحيب.
  • قومي بالرد على على مكالماته أثناء تواجدك خارج المنزل أو مع أصدقائك، وتكلمي معه بكل هدوء و لطف، و أخبريه بأنك تحبينه و تشتاقين له.
  • كوني صريحة معه، ولا تخفي عنه أي شيء، وقومي ببناء ثقة كبيرة لديه بكل ما تقولينه و تفعلينه.
  • قومي بإخباره بأن غيرته الشديدة تزعجك ولكن بطريقة لطيفة وأسلوب غير جارح، وناقشيه بالأمر بهدوء ومحبة، واسأليه عما يزعجه ويثير غيرته من تصرفاتك حتى تتجنبي تكرارها.
  • أخبريه دوماً بأنك تحبينه دائماً وأظهري له هذه المحبة والاهتمام وأشعريه بأنك لا تريدين خسارته وبأنه أهم مالديك، مما سيخفف من خوفه وغيرته عليك.
أجابته Rola 6 نوفمبر 2013
أظهرته الإدارة 17 ديسمبر 2013
0 تصويت

عزيزتي الغيرة أمر طبيعي وضرورية وهي ودليل على حب زوجك لك

لكن لو كانت الغيرة أكثر من اللازم فلها سببان لا ثالث لهما

الأول أن يكون يشك فيك

في الغالب الزوج الغيور أكثر من اللازم يكون سبب غيرته أنه يشك في زوجتك، ويظن أنها تخفي عليه أسرار وأنها قد تكون تخونه، وتكون في مخيلته أفلام وقصص كثيرة يظنها حقيقة، فيجد نفسه عندما يرى زوجته تضحك مع شخص آخر أو تبدي إعجابها بشيء أو كلام لرجل آخر يبدأ يظن أن ما تخيله صحيح.

وفي هذه الحالة الحل يكون في الصراحة ومواجهة الأمر مباشرة دون إخفائه أو محاولة إصلاحه وذلك يكون عن طريق السؤال المباشر والصدام. لأنه إذا لم يواجه سيبقى دائما يشك، وعند الصدام من المهم أن تكون لديك أجوبة واضحة ولا تحاولي أن ترضيه في الإجابة بل قولي الحقيقة لكي يرتاح. وأيضا عليك ان تطلبي منه تفسيرات واضحة لتصرفاته لكي تنتهي المشكلة للأبد.

السبب الثاني للشك هو ضعف الثقة في النفس

فبعض الأزوار يحسون أن زواتهم يستحقون رجالا أحسن، فالزوج يكون لديه ضعف في الشخصية وخوف دائم من خسارة الزورجة، ولكي يتغلب على هذا الإحساس يبدأ في التشدد وإظهار أنه يعرف كل شيء والشك في أي شيء، الشيء الذي يدفعه للسؤال على أتفه الأمور والإنزعاج من أبسط الصغائر. فمجرد النظر لرجل آخر يجعله ينهار من داخله ويحس أنك على علاقة معه.

وللتغلب على هذا الأمر عليك مساعدته في الوثوق بنفسه، وتحسيسه أنه يستحقك وأن الأمر لا يقاس بالجمال ولا المال وإنما الحب هو إحساس لا يمكن لأحد أن يقيسه إلا بالمشاعر.

 

أجابته إسراء محمد 9 ديسمبر 2013
مرحباً بكِ سيدتي في نعومة!
موقعٌ إجتماعي للإجابة على تساؤلات المرأة العصرية

... مرأةٌ تسأل وأخرى تجيب ...

كيف أستخدم الموقع؟

الإعلانات النصية

...